25 ديسمبر 2010

أنـــا .. ونفسي .. ونفسي .. !!

286ddaa

كنت اجلس في غرفتي بكل صمت وهدوء .. أحاول تمالك نفسي ..
أمسكتُ بالمرآة .. وحدقتُ بنفسي مطوّلا .. ثم غصتُ في أعماقي ..!!

^

^

^

وقفتُ بهدوء قبالة "نفسي" و "نفسي" .. نظرت إليهما بصمت .. "إنهما تشبهانني .. لكن الإختلافات بسيطة جدا .. هذا لأنهما "أنا" سابقا .. و "أنا" حاليـًّا" !! "
نظرتُ إلى "نفسي السابقة" عندما بدأت بالتحدث :
لماذا لا تعودين إليّ !؟ .. لقد كنتُ "أنتِ" سابقـًا ! .. فلا ضرر عدتي إلي !!
أغمضتُ عينيّ ببطء مفكّرة ثم اجبتها بنبرة هادئة :
أخـــاف مـنــــكِ … .
فتحدثت "نفسي الحالية" لأنظر إليها هي الأخرى :
عليكِ أن تبقي كما أنتِ .. أنا الأنسب لكِ .. أنا هي "أنتِ" حاليــًّا .. أبقي على حالك !!
أعدتُ نظري إلى الأرض و أجبتها بهدوء وشرود : 
أكـــــرهـــــكِ .. .
نظرت "نفسي السابقة" إلى "الحالية" وقالت :
لقد كانت جيّدة معي ! .. هنالك أشخاص يقولون بأنها أفضل إن عادت كما كانت !!
همستُ بصوت غير مسموع و بنبرة ألم : 
توقفي ..!
لكن "نفسي الحالية" قد أجابتها :
لكنها الآن أفضل بكل تأكيد .. فنسبة الأشخاص الذين يقولون انها الآن أفضل هم الأكثر !!
أمسكتُ رأسي بألم و أغمضتُ عيناي بضيق وتمنيت لو توقفان حديثهما .. لكنهما اكملتا صراعهما الحاد بقول "نفسي السابقة" :
كانت لديها صفات غير موجودة بها حاليا .. لقد كانت كما تريد هي تماما .. و ..
قاطعتها بنبرة أشبه بالصراخ :
لكنني أخاف منكِ ! .. لا أستطيع التحكم بكِ من داخلي !! .. أنتِ فقط تفعلين عكس ما أريد رغم كذبي عليكِ !!
فتحدثت "نفسي الحالية" : 
أرأيت ؟؟ لهذا يجب عليها أن تبقى كما هي ! .. لا يجب عليها تكرار الماضي المليء بلحظات الألم !!
حدثتها هي الأخرى بنبرة مهتزة تحمل كل معاني الألم و التعذب : 
أكرهكِ أنتِ !! .. أنتِ تريدين مني الصمت !! تريدين مني العودة كما كنت قبل عدة سنوات مضت .. لهذا أكرهكِ بشدة !!

v

v

v

جثيتُ على ركبتي وأسندتُ رأسي بالجدار و دموعي تتساقط بغزارة .. حاولتُ إيقاف هذا الصراع الذي لا ينتهي عدة مرات .. لكنه لا ينتهي !!
فالصراع سيستمر .. و الألم سيعذبني .. و ذاتي تأبى التحديد والاختيار !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق